Little Known Facts About تحفيز الموظفين الموهوبين.

Wiki Article

لتجنُّب تراكم التكاليف، من الممكن استعمال الخيال لإدخال عنصر ما في اللعبة من دون تكاليف إضافية؛ على سبيل المثال، في مؤتمر لإحدى الشركات استُعمِل التلعيب للحد من الانبعاثات الكربونية؛ مَن يمكنه الوصول إلى الحدث بأقل كمية من الكربون المنبعث؟ لقد كان الأمر ممتعاً من حيث تقديم الأشخاص لطرائق مبتكرة للقيام بذلك، ناهيك عن خفض التكاليف على الشركة أيضاً.

مسيرتك المهنية في خطر بسبب افكارك السلبية ! »

الخطوة الثانية تتمثل في معرفة السلوكيات المقبولة وغير المقبولة لديك مع وضع مقياس متفق عليه للمكافآت والجزاءات والالتزام بتطبيقه بشكل واضح.

منشآت تطلق فعاليات أسبوع القانون بالشراكة مع هيئة المحامين

تخطيط الموارد البشرية عرض تقديمي من اعداد كلية اليمامة

ولكي تضمن التركيز على التواصل على نحو دائم، عليك اتخاذ الخطوات التالية: أفسِح مجالًا لنقاش جِدّي مع أعضاء فريقك: حيث يعطي هذا الأمر فرصةً لموظفيك لطرح نقاط مهمة عليك. احرِص على خوض نقاشات صادقة مع موظفيك: أي لا تكتفِ بالنقاشات التي تُعنى بالتعرف إلى ما هو جديد لدى كل منهم. اصقل مهارات التواصل لديك اقتباس في كل مرة أوجه رسالةً لفريقي، أقرؤها أولًا بصوت عالٍ، وأسأل نفسي: "كيف سيتلقاها أعضاؤه؟" هل هناك أي افتراضات تدور في ذهني لم أُعبِّر عنها صراحةً في رسالتي تلك؟

على المستوى الأساسي، يمكن لاستعمال التلعيب جعل مكان العمل مكانا أكثر جاذبية وتحفيزاً.

السماح بالعمل من المنزل أو من الخارج سوف يؤكد للموظفين أنك تتفهم ظروفهم الشخصية، كما أن الكثير من العاملين يكونون أكثر قدرة على العمل ويصبحون أكثر إنتاجية إذا سُمح لهم بمزاولة وظيفتهم خارج المكتب.

"الرجل" تختار شخصية الشهر: الأمير حسام بن سعود أمير منطقة الباحة

ومن ثم تقع المسؤولية على الجميع تجاه بيئة العمل التي يعملون بها وبإمكانهم إحداث تغيير.

بعد جمع المعلومات السابقة، بات من السهل تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى للراتب. كما يلي:

لكن، وعلى الجانب الآخر، يجب أن تأخذ احتياطاتها جيدًا، وأن تضع دائمًا سيناريوهاتها نور الإمارات البديلة وخططها للأحداث العادية والطارئة على حد سواء، فقد يقرر أحد المدراء الأكفاء المغادرة، وإذا لم تكن الشركة فكرت في خطة تعاقب الموظفين فإنها ستجد نفسها عُرضة لمخاطر جمة.

ويعني هذا أن ثقافة العمل الإيجابية ستجعل الموظفين أكثر ولاءً للشركة، كما ستجعلهم يتمسكون بالعمل بها، وبالتالي يقل معدل الدوران (استقالة الموظفين)، حيث إنه إذا كان معدل الدوران مرتفعًا، فمن المرجح أن تنفق الشركة آلاف الدولارات الإضافية سنويًا لمجرد استمرار شغل الوظائف.[٣]

الجهد الكبير المبذول يوازيه احتياجٌ كبيرٌ وحصار وإغلاق معابر، وتحديّات جمّة تؤدي إلى عدم الوصول لكافة الفئات المستهدفة، وعليه فقد يعتمل في صدور الناس شُبهة التوزيع، غير العادل والمحاصصة والمحسوبية، إلا أن الغالبية العظمى على خير، وتقدم ما تستطيع، ولديها نظم مالية ومحاسبية للمتابعة والرقابة.

Report this wiki page